حواء السودان ما لها وما عليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حواء السودان ما لها وما عليها

مُساهمة  Admin في الجمعة ديسمبر 14, 2012 4:22 pm

حواء السودان ما لها وما عليها
بحث أجراه بعض علماء النفس في محاولة لفهم عقلية المرأة جعلني أمعن التفكير في المرأة والفتاة السودانية ما لها وما عليه...حواء السودان يشهد لها التاريخ بكل ما هو جميل فمن منا لا يعرف مهيره بت عبود ورابحه الكنانيه...ولكن أخال انه مع التطور والتكنولوجيا التي اقتحمت حياتنا تغيرت المرأة والفتاة إلى حد ما شان كل الأشياء الجميلة...فوجدت مستحضرات التجميل مكانها بديلا للشلوخ وظهر التفاخر إلا أن هذا الأخير يختلف من امرأة إلى أخرى.
كثرت في زماننا هذا العوامل والمسببات التي كان لها الأثر في تغيير مسلك المرأة...بل حتى اختيارها لملابسها وفي مقدمة هذه العوامل الثقافة والتعليم...والمرأة المتعلمة تكون واعية إلى حد ما فتدرك أن في الحياة أشياء أهم من الألوان الصارخة والتسريحات الجديدة وما يثير حيرتي عند هذه النقطة بعض فتيات الجامعة وتسابقهن المحموم في مجاراة الموضة!! صحيح أن لكل سن تفكيره ونظرته إزاء الأمور ولكن يبقى الجمال في البساطة والصورة الجميلة لوحدها ليست كافيه حتى تشد الآخرين إليها ...وكلمة الآخرين هذه لوحدها تستحق الوقوف عندها طويلا!!
يبقى الجمال مسالة نسبيه ومعاييره تتغير من جيل إلى آخر بل من بلد إلى آخر ورغم تعريفه عند أغلبية الشعراء والأدباء والمهتمين بالأمر إلا أن هنالك اثنين لا ثالث لهما يعجبني تعريف الجمال عندهما.. الأول هو أبراهام لنكولن الذي قال (( المرأة الساحرة هي التي تعطي أكثر مما تأخذ)) وحسب تفسيري للأمر فالعطاء المقصود هو ما تقدمه للمجتمع الذي تعيش فيه..والله اعلم.
أما التعريف الآخر للجمال فقول جدتي رحمها الله أن السماحة في لون زينب(( الخدرة الدقاقة)) ولو إن جدتي كانت على قيد الحياة لحزنت كثيرا إذ أن مستحضرات التجميل لم تجعل فتاة بلون زينب زمننا هذا إلا من رحم ربي..

avatar
Admin
Admin

المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 15/03/2011

http://nohaa.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى